بسبب المليون و700 ألف جنيه.. معسكر الإمارات يسبب الأزمات في الأهلي

0

فجر معسكر الإمارات الحالي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، العديد من الأزمات في القلعة الحمراء، خلال الساعات الأخيرة، رغم أن الإدارة الحمراء كانت تأمل في أن يكون المعسكر فرصة جيدة لتجهيز اللاعبين للمرحلة المقبلة.
الأهلي كان انتظم في معسكر تدريبي بدولة الإمارات العربية المتحدة منذ الخميس الماضي ويستمر حتى الأربعاء المقبل، وذلك خلال فترة توقف مسابقة الدوري الممتاز الحالية، بسبب كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عام التي تستضيفها مصر، والمؤهلة إلى أوليمبياد طوكيو 2020، بجانب مباراتي المنتخب الأول أمام كينيا وجزر القمر، بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون.
مصدر داخل الأهلي كشف لـ«يوروسبورت عربية» عن أن المعسكر الإماراتي، سبب أزمة كبيرة داخل النادي، خصوصا وأن الأهلي هو من تحمل تكاليفه بالكامل، بعد تراجع الشركة الراعية.
وقال المصدر: “الشركة الراعية التي تقدمت لاستضافة معسكر الأهلي الخليجي وتحمل تكاليفه كانت وعدت الأحمر في البداية بإقامة مباراة ودية بينه وفريق بني ياس الإماراتي، بجانب ودية أخرى مع أحد الفرق الكبرى بالإمارات”.
وأكمل: “بعد أن وافق الأهلي عقب تأكيد الشركة مرارا وتكرارا على توفير وديتين قويتين للفريق، وتم استخراج كافة الإجراءات الخاصة بالسفر، أبلغت الشركة مسئولي الأحمر، بإنها لن تتمكن من توفير وديات قوية للفريق، نظرا لانشغال الأندية هناك بمباريات الدوري، كما أنها طلبت بعد ذلك من الأحمر تقليل عدد بعثته، نظرا لارتفاع التكاليف”.
وأردف المصدر: “الأهلي كان قريب من إلغاء المعسكر في اللحظات الأخيرة، إلا أن محمود الخطيب رئيس النادي، طلب إقامة المعسكر، حتى لا يضعف هذا الأمر صورة النادي أمام السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق، وقرر تحمل النادي تكاليف المعسكر بالكامل والابتعاد عن الشركة”.
وأكد المصدر أن تكاليف المعسكر تخطت المليون و700 ألف جنيه، وهو رقم كبير للغاية، في ظل عدم خوض الفريق أي مباريات ودية أثناء التواجد في الإمارات، لافتا إلى أن الأراء تعالت في القلعة الحمراء بأنه كان من الأفضل إقامة المعسكر في مصر وخوض مباريات ودية قوية مع أندية الدوري خلال فترة التوقف وتقليل النفقات المادية.
وأوضح المصدر: “السويسري رينيه فايلر، المدير الفني، غاضب للغاية من عدم خوض مباريات ودية في معسكر الإمارات، ويرى بذلك أن المعسكر لم يحقق الأهداف المرجوة منه، خصوصا وأن الفريق كان يتدرب في التتش مثلما يتدرب في الإمارات”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.